المغرب يقرر توقيف بطولة كرة القدم بسبب تداعيات "وباء كورونا" - القطب بريس جريدة إلكترونية مغربية - AlqotbPress

عاجل

إعلان

السبت، 14 مارس 2020

المغرب يقرر توقيف بطولة كرة القدم بسبب تداعيات "وباء كورونا"


قررت وزارة الثقافة والشباب والرياضة وقف البطولة الوطنية الاحترافية لكرة القدم، وذلك ضمن التدابير الاحترازية المتخذة لمواجهة الوضع الاستثنائي المتعلق بخطر تفشي فيروس كورونا المستجد على مستوى التراب الوطني.
يأتي هذا في وقت أعلنت وزارة الداخلية أنه تقرر، وحتى إشعار آخر، منع جميع التجمعات العمومية التي يشارك فيها 50 شخصا فما فوق، موردة أنه تقرر أيضا وحتى إشعار آخر إلغاء جميع التظاهرات واللقاءات الرياضية والثقافية والعروض الفنية.
وحسب ما كشفه مصدر مطلع ل القطب بريس فإن القرار الذي اتخذ أمس الجمعة سيتم إعلانه رسميا قريبا، مشيرا إلى أن المغرب قرر الانخراط في جميع الآليات التي من شأنها الحد من انتشار هذا الوباء الذي صنفته منظمة الصحة العالمية جائحة.
وكانت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم قررت، عقب المستجدات المتعلقة بانتشار فيروس كورونا في مختلف دول العالم وفي إفريقيا، تأجيل منافسات تصفيات كأس أمم إفريقيا 2021، التي كانت مقررة في الفترة ما بين 25 و31 مارس المقبل، إلى وقت لاحق.
وذكر بلاغ لـ"الكاف" أنه تم اتخاذ قرار تأجيل الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات "الكان" إلى وقت لاحق، وذلك بعدما صنفت منظمة الصحة العالمية "كورونا" وباءً عالمياً، مضيفاً: "في إفريقيا، تم تسجيل حالات محدودة مصابة بالفيروس، لكن الأمور قد تتطور بشكل سلبي في المستقبل".